صاروخ "نصر" المحمول جوا

قامت وزارة الدفاع الإيرانية بتسليم القوة الجوية في الجيش الإيراني، أول مجموعة منتجة من صواريخ كروز “نصر” مضادة للسفن تطلق جوا، وذلك بالتزامن مع احتفالات أيام “عشرة الفجر” ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

 وجرت هذه المراسم بحضور وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان وقائد القوة الجوية للجيش العميد الطيار حسن شاه صفي، حيث تم تسليم القوة الجوية في جيش جمهورية إيران الإسلامية، المجموعة الأولى من صواريخ كروز “نصر” التي بلغت مرحلة الإنتاج المكثف من قبل منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية.

واعتبر العميد دهقان خلال مراسم تسليم هذه الصواريخ، إنجازات الجمهورية الإسلامية خاصة في المجال الدفاعي بأنها من بركات الثورة الإسلامية في إيران وأضاف، أن العلماء والخبراء الأكفاء في منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع الإيرانية يقومون بروح جهادية وثورية بتلبية الحاجات الاستراتيجية للقوات المسلحة في مختلف المجالات.

وقال العميد دهقان إن تحديث المعدات اللازمة للقوات المسلحة الإيرانية في مجال القتال الجوي عبر التصميم والتحسين والرقي بالمنظومات والمعدات، من أولويات وزارة الدفاع، معتبرا الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية بأنها ذروة الاكتفاء الذاتي والثقة بالنفس لدى أبناء الشعب الإيراني الشرفاء في وزارة الدفاع.

وأكد وزير الدفاع الإيراني بأنه في إطار أوامر وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية تبذل الجهود بدأب لتعزيز القوات المسلحة الإيرانية بصورة شاملة وليس بإمكان أي عائق عرقلة أو وقف هذه المسيرة.

وأوضح العميد دهقان بأن صاروخ كروز “نصر” الذي يطلق من الجو يتمتع بقابلية عالية لتدمير الأهداف وسيرفع القدرات العملانية والتكتيكية للقوة الجوية في الجيش الإيراني مضيفا أن منظومة صاروخ “نصر” يمكن نصبها واستخدامها في مختلف أنواع الطائرات المقاتلة.

صواريخ كروز نصر1صواريخ كروز نصر 2صواريخ كروز نصر3صواريخ كروز نصر4صواريخ كروز نصر5صواريخ كروز نصر6صواريخ كروز نصر7صواريخ كروز نصر8صواريخ كروز نصر9صواريخ كروز نصر10