النجم المخضرم براينت يتعملق ويعيد ليكرز إلى سكة الانتصارات

 

استعاد النجم المخضرم كوبي براينت أمجاد الأيام الخوالي وسجل أعلى معدل له هذا الموسم وصل إلى 38 نقطة ليقود فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 119-115 الثلاثاء في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وأنهى ليكرز بالتالي سلسلة من 10 هزائم متتالية، ليتجنب تسجيل رقم قياسي له على هذا الصعيد.

وكان ليكرز خسر في آخر عشر مباريات، ليعادل أسوأ سجل في تاريخ الفريق في الهزائم المتتالية المسجل في موسم 1993-1994.

وتألق براينت (37 عاماً)، الفائز مع ليكرز باللقب خمس مرات والذي أعلن اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الحالي، في هذه المباراة خصوصاً في الربع الأخير حيث سجل 14 من آخر 18 نقطة لفريقه، كما نجح في أربع رميات حرة في آخر 17 ثانية ما أدى إلى حسم ليكرز المباراة.

وقال براينت: “كنا بحاجة إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة”، مضيفاً “كنت متحفزاً للعب عدد اكبر من الدقائق في هذه المباراة”.

وخاض نجم لكرز 33 دقيقة.

وتابع: “أن تخسر 10 مباريات على التوالي، فهذا محرج بما فيه الكفاية، فانك لا تريد أن يكون الرقم القياسي السلبي مسجلاً باسم هذا الفريق”.

وعانى نجم ليكرز من سلسلة من الإصابات في الأعوام الماضية التي افقدته الانتظام في خوض المباريات.

من جهته، قال مدرب ليكرز بايرون سكوت: “أقدر ما قدمه براينت في هذه المباراة كما كان يفعل طوال 20 عاماً”، مضيفاً: “لياقته لا تسمح له لتحقيق بنفس الأمور التي كان يقوم بها، لكن ذهنه ما يزال قادراً على ذلك”.

سجل لويس وليامس 20 نقطة وجوردان كلاركسون 16 ويوليوس راندل 15 نقطة مع 12 متابعة لليكرز أيضاً، في حين سجل أندرو ويغينز 30 نقطة وغوركوي ديينغ 19 نقطة لمينيسوتا.

ولن تؤثر النتيجة كثيراً على ترتيب الفريقين حيث يتذيلان ترتيب مجموعتيهما بفارق بعيد عن أقرب منافسيهما، فيحتل ليكرز المركز الأخير في ترتيب مجموعة الهادئ برصيد 10 انتصارات مقابل 41 فوزاً، ومينيسوتا المركز الأخير في ترتب مجموعة الشمالي الغربي برصيد 14 فوزاً مقابل 36 خسارة.

وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 97-89، وهيوستن روكتس على ميامي هيت 115-102، وتورونتو رابتورز على فينيكس صنز 104-97، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ميلووكي باكس 107-95.