iraq ice

توقعت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، انخفاض درجات الحرارة الصغرى تحت الصفر المئوي، وهي درجة التجمد، غدا الخميس، مبينة أن هذه الدرجات سترتفع قليلا يوم السبت المقبل.

وقالت الهيئة في بيان  لها :” ان البلاد ستتأثر بامتداد المرتفع الجوي السيبيري اليوم الأربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا باردا مع تشكل ضباب خفيف صباحاً ويزول تدريجيا ، مبينة :”أن درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات لتسجل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.
وأضافت:”أن تأثير المرتفع الجوي السيبيري سيستمر ليوم الخميس أيضا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً بارداً مع بعض القطع من الغيوم فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق لتصل درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد “-2” مْ، فيما ستبلغ درجات الحرارة لعظمى المتوقعة في مدينة بغداد “8” مْ”.
وأوضحت الهيئة:”أن الطقس يوم الجمعة المقبل لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق، فيما سيضعف تأثير المرتفع الجوي يوم السبت المقبل ليكون الطقس في المناطق جميع المناطق صحواً مع بعض قطع الغيوم، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.