اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي توجيهات المرجعية الدينية العليا خارطة طريق لانجاح العملية الانتخابية المرتقبة .

وقال سيادته خلال حضوره مساء الْيَوْمَ حفل اعلان قائمة ائتلاف دولة القانون في محافظة الديوانية وسط حضور جماهيري حاشد : ان الاستقرار الذي ننشده والحياة الكريمة التي نسعى لها لن تكون الا عبر الانتخابات التي من خلالها نأت ِبحكومة تلبي حاجات الشعب العراقي وتكون قادرة على حماية البلاد من الأعداء .

وأشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى مشروع دولة القانون المقبل الذي سيتضمن معالجات حقيقية لمسألة نقص الخدمات وتفشي ظاهرة البطالة داخل المجتمع ، وتوفير فرص العمل وفق مبداء الكفاءة ، مشددا على ضرورة دعم مسيرة الإصلاح الشامل التي تبدأ من إصلاح النظام السياسي .

وحذر سيادته من مخاطر التدخلات الخارجية في الشأن العراقي ، وخصوصا في هذه المرحلة التي قد تصل الى حد التجاوز على حقوق الناخبين بهدف الاساءة للعملية الانتخابيه وإفشالها .

وثمن السيد رئيس ائتلاف دولة القانون مواقف المرجعية الدينية العليا وتوجيهاتها حول الانتخابات ، داعيا الشعب العراقي الى اختيار المرشح الذي يمتلك مشروع وطني واضح ، غير مرتبط بأجندات خارجية تستهدف وحدة العراق وسيادته .