محمد رسول الله (ص) فلم سينمائي أيراني يعرض في الدنيمارك

تم عرض الفيلم السينمائي الايراني “محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)” للمخرج القدير مجيد مجيدي في مسجد الامام علي (سلام الله عليه) بمدينة كوبنهاجن الدنماركية.

وبهذا سجل الفيلم اول عرض اوروبي له، حيث حضره المخرج مجيدي بنفسه. ويأتي هذا بعد ايام من عرض الفيلم في لبنان، اذ لقي ترحيبا واسعا من مختلف اطياف الشعب اللبناني.

وستشهد كوبنهاجن اليوم العرض الثاني للفيلم، حيث سيتم عرضه في صالة “برمن”، وسيكون المخرج مجيدي ضمن المشاهدين الذين يشاهدون الفيلم، ومن المقرر ان يرد على اسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي ستتخلله مراسم العرض.

وفي سياق متصل، ستنطلق فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان “كمريميج” للافلام السينمائية في بولندا في الفترة بين 14 من نوفمبر/ تشرين الاول حتى 21 من الشهر ذاته، ومن المقرر ان تمنح جائزة المهرجان الخاصة للمخرج مجيدي وويتوريو استرارو مصور الفيلم، تكريما لهما على اخراج وتصوير فيلم “محمد رسول الله” (صلى الله عليه وآله).

فيلم ” محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)” يروي طفولة الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) ويعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني في مقدمتهم علي رضا شجاع نوري ومهدي باكدل وسارة بيات و…

يذكر ان الفيلم انطلق عرضه في 27 من أيلول/سبتمبر في دور العرض المحلية، وقد حقق حتى الآن ارباحا كبيرة تخطت الـ 12 مليار تومان، ولايزال متربعا على عرش مبيعات الافلام السينمائية بإيران.