حذّر رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي من وجود مساعي لافشال العملية الانتخابية في البلاد ، داعيا الى ضرورة المشاركة الفاعلة في عملية التغيير التي نسعى لها عبر صناديق الاقتراع ، ودعم جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لضمان نجاح العملية الانتخابية .

وقال سيادته خلال حضوره حفل اعلان قائمة ائتلاف دولة القانون بمحافظة النجف الأشرف : نحن اليوم على مقربة من عملية الانتخابات التي من خلالها سنتصدى لإدامة العملية السياسية والمساهمة في عملية بناء البلاد ، مضيفا ان الانتخابات ليست قضية مستحبة بل واجبة ولايمكن الاستغناء عنها ، فهي مسؤولية اخلاقية ومسؤولية وطنية يجب ان نتحملها .

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى عدم الاصغاء الى الأصوات التي تطالب بعدم الذهاب الى الانتخابات ، مؤكدا ان إرادة الجماهير نحو المشاركة ستكون أقوى من أصوات الداعين للمقاطعة .

وشدد سيادته على ضرورة إكمال عملية البناء والإعمار ومعالجة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ، متابعا بقوله : نريد عراقا قويا تديره حكومة قادرة على توفير العيش الكريم للعراقيين ، نريد حكومة تفعل المبادرات الخدمية وتحقق التنمية في مختلف المجالات .

وحذر رئيس ائتلاف دولة القانون من المخططات الرامية لافشال الانتخابات والتلاعب في نتائجها ، داعيا الى دعم مفوضية الانتخابات والوقوف الى جانبها في تحقيق النجاح واجراء انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة .