رئيس ائتلاف دولة القانون : الطامع في ارض الموصل هو من دعم داعش وادخله العراق
قال رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي ان الذين يحاولون التمدد على ارضنا هم الذين دعموا داعش وباقي التنظيمات المتطرفة .
واضاف سيادته في كلمة له القاها اليوم في المؤتمر الثاني لـ(عشيرة عگيل ) ببغداد : ان الطامع في ارض الموصل هو من دعم داعش وقدم له الدعم وساعده في دخول العراق ، مضيفا ان عصابات داعش الارهابية ليست مقطوعة الجذور فهي كانت تمثل الامتداد الطبيعي لتنظيم القاعدة ومن ثم النصرة واحرار الشام وغيرها من التنظيمات الارهابية، مبينا ان تلك التنظيمات كانت مطية لاصحاب المصالح السياسية والمشاريع التوسعية .

ودعا السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الجميع الى مواجهة التنظيمات الارهابية التي لا تؤمن سوى بالإقصاء والقتل والدمار مشيرا الى ان محاربتها لاتتم عبر السلاح فقط بل عبر نشر الوعي وثقافة التسامح وإقامة حملات التوعية لحجم المخاطر التي يسعى هؤلاء الحاقها بالبشرية جمعاء .

وطالب سيادته ابناء العشائر الى تقديم المزيد من الدعم لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي ، والعمل ضمن المنظومة الوطنية عبر التكاتف ورص الصفوف لمواجهة الصراعات والتحديات التي تتعرض لها المنطقة والعالم ، مشددا على ضرورة العمل لحماية العراق والحفاظ على أمنه وسيادته ووحدة أراضيه .