ياسر المالكي

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون السيد ياسر المالكي ان تشكيلات الحشد الشعبي المقاوم صفحة مشرقة في تاريخ العراق ، اذ نجحت تلك التشكيلات من افشال جميع المخططات التي سعى ألاعداء تنفيذها في العراق .

واستنكر النائب المالكي الهجمة الشرسة التي يتعرض لها  مجاهدي الحشد الشعبي سيما بعد النجاحات والانتصارات التي حققها ويحققها اليوم على ارض الفلوجة ، موضحا ان تلك التجربة الوطنية يجب ان تدعم من قبل الجميع  فالمقاتلون يدافعون عن المجتمع وعن الدولة وعن الدين، أمام شرذمة قليلة من اتباع الافكار المنحرفة من أمثال القاعدة وداعش .

واشار عضو مجلس النواب الى أَن الحشد الشعبي خط أَحمر لا نقبل المساس به من أيِّ جهة داخلية اوخارجية ،  معتبرا ان الوقوف معهم ومساندتهم واجب شرعي ووطني على كل عراقي شريف غيور على أرضه وعرضه ، وإِنَّ التضحيات التي يقدمها في ساحات المواجهة تعتبر شرف يفتخر به كل العراقيين .

ودعا النائب المالكي جميع هذه التشكيلات البطلة الى الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية  في التعامل مع الأهالي في المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي ، مبينا ان إنقاذ وإجلاء المدنيين بعد تحرير  تلك المناطق هو بحد ذاته دفاع عن حقوق الانسان التي إنتهكتها عصابات داعش الاجرامية بابشع الصور.