اوضاع طوزخرماتو1“محمد احمد” الناشط في مجال حقوق الانسان يقول ان الوضع في طوز خورماتو “مزري” للغاية وينذر بحصول مجزرة كبيرة في القضاء . فيما اشار الى ان القوات الكردية بدأت تتحشد باعداد كبيرة.

 اوضح ان قذائف الهاون لا تزال تسقط على الاحياء في قضاء طوز خورماتو بكثافة في ظل صمت حكومي غريب ومن دون تقديم اي عملية اسناد , مبينا ان الاهالي يتصدون للاعتداءات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة .

واضاف: ان الساعات المقبلة تنذر بحصول مجزرة كبيرة في المدينة , مؤكدا ان المسلحين الاكراد يعتدون حتى على سيارات الاسعاف والجرحى الموجودين فيها ويستوقفون سيارات الشرطة ويعتقلون من فيها ويقتادوهم الى جهة مجهولة .

واشار الى ان الوضع في الطوز “مزري” للغاية وقد عززت العناصر الكردية من قوتها العسكرية التي  تضم راجمات ومدرعات ودبابات وشفلات في مقابل قلة اعداد مقاتلي الحشد الذين يتواجدون هناك.

 يشار الى ان عناصر البيشمركة قامت بنشر قوة خاصة من القناصين وبدأت بقصف المدنيين والمقرات الحكومية والثكنات التابعة للحشد الشعبي بقذائف الهاون والصواريخ في قضاء طوز خورماتو بالاضافة الى استقدام عدد من الدبابات والعجلات العسكرية والقيام بقطع الطريق الرئيس , الامر الذي اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى. وقد طالبت فصائل المقاومة في بيان رسمي بانسحاب البيشمركة من القضاء وتحقيق مطاليب الاهالي المعتدى عليهم من قبل المجاميع الكردية المسلحة.

اوضاع طوزخرماتو3اوضاع طوزخرماتو 2اوضاع طوزخرماتو