ارتفاع اعداد المصابين بغاز الخردل في تازة الى نحو 1500 شخصارتفعت اعداد المصابين بغاز الخردل الذي اطلقته عصابات داعش الوهابية على ناحية تازة جنوب غربي كركوك الى نحو 1500 مصابا .

موفد “الاتجاه ” قال ان الاعداد الاولية للمصابين بغاز الخردل الذي اطلقته عناصر داعش الاجرامية على ناحية تازة بلغ اكثر من 1500 شخصا واستشهاد امرأتين والثالثة في حالة حرجة جدا اثر القصف المكثف لهذه العصابات التكفيرية خلال الايام الماضية  ، ملمحا الى ان عملية استهداف هذه الناحية لا تخلو من دوافع طائفية .

واوضح ان الناحية وبحسب شهود عيان تتعرض بين الفترة والاخرى الى عملية قصف بالصواريخ تستهدف اهالي الناحية دون تفريق بين مدني او عسكري او امرأة وشيخ ، مشيرا الى ان 80% من اهالي الناحية نزحوا الى اماكن اخرى اكثر امانا .

واكد موفد الاتجاه ان وزارة الصحة العراقية لم تقم بواجبها ازاء هذه الكارثة الانسانية بحيث لم يصل أي ممثل عنها لتقديم المساعدة وانقاذ ما يمكن انقاذه من المصابين بهذه المادة السامة ، مشيراً الى أن تازة ومحيطها اصبحت ملوثة بالغازات

واضاف ان مدير الناحية وقائممقام كركوك فضلا عن حقوقيين طالبوا بتدويل القضية وايصالها الى الرأي العام كونها تمثل ابادة جماعية بحق المدنيين العزل ، كاشفا ان قوات البيشمركة تتواجد بالقرب من الناحية لكنها لا تحرك ساكنا ازاء هذا الاستهداف المتكرر .

المصدر أتجاه برس