طقس العراق

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يشهد طقس اليومين المقبلين تساقطاً للأمطار مع حدوث عواصف رعدية.

 وذكر بيان للهيئة :”ان طقس يوم غد الأثنين سيكون في “المنطقة الشمالية، غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة بعد الظهر وتكون غزيرة ليلاً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة بعد الظهر وتكون متوسطة الى غزيرة في الأقسام الشرقية منهما مع حدوث عواصف رعدية، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد فهي 15 مْ، والعظمى 31 مْ”.
وأضاف:”أن طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون في المنطقة الشمالية، غائما مع تساقط امطار تكون متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائماً جزئيا يتحول الى صحو، مع انخفاض بضع درجات عن اليوم السابق” الذي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد 31 مْ”.
وأشار البيان الى ان طقس يوم الأربعاء المقبل سيكون في “المنطقة الشمالية، غائما مع تساقط زخات مطر متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، صحوا مع بعض الغيوم لتأثرهما بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، أما درجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق .
وتابع :”ان طقس يوم الخميس المقبل سيكون في المنطقة الشمالية، غائما مع تساقط امطار متفرقة يتحول تدريجيا الى صحو، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، صحواً، فيما درجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق”.